Search

نصائح حول الإضاءة لكل غرفة في منزلك

الضوء يضفي حياة ممتعة للمنزل وخصوصاً عندما تتلألأ به أشعة براقة تعكس أطياف الضور في أرجاء مساحات المنزل.

تتأثر الإضاءة في المنزل حسب مكان تثبيت الإضاءة وكيفية تثبيتها والمواد التي تتكون منها الإضاءة وتنتج تأثيرات مختلفة وبالتالي تخلق جو مختلف تماماً. لذلك ، من المهم مراعاة الاحتياجات الوظيفية والجمالية لكل غرفة عند اختيار منتج الإضاءة المناسب.



الآن ، دعونا نلقي نظرة فاحصة على كيفية بناء بيئة إضاءة أكثر اعتمادا على وظيفة كل غرفة.


غرفة المعيشة

غرفة المعيشة هي منطقة متعددة الوظائف حيث يميل الناس إلى التجمع معا للمشاركة في مجموعة من الأنشطة ، بما في ذلك التحدث والقراءة ومشاهدة التلفزيون ، إلخ.. لذلك ، تتطلب إضاءة هذه المساحة نهجا أكثر تنوعا. بشكل عام ، ضوء السقف أو ضوء ثريا تقع في منتصف السقف مثالية لتوفير الإضاءة المحيطة. ضوء السقف الدائري بقطر 80 سم أو ضوء السقف المستطيل بطول 110 * 70 سم مناسب لغرفة المعيشة التي تبلغ مساحتها 20 مترا مربعا.


إذا كنت تستخدم مصباح معلق كضوء رئيسي ، فيمكن وضعه منخفضا قليلا فوق طاولة القهوة مباشرة ، ليصبح النقطة المحورية لمنطقة الأريكة.



هناك طريقة أخرى لتوفير الإضاءة المحيطة في غرفة المعيشة وهي استخدام الإضاءة المريحة أو المسار. تنتشر الأضواء التي ترتد عن السقف لتصبح ناعمة وتخلق إحساسا بالسطوع في الغرفة. أيضا ، يجب أن يكون لون مصدر الضوء واحد ، وليس متعدد الألوان.


غرفة النوم

غرفة النوم هي المكان الذي تغفو فيه وتسترخي. نظرا لطبيعة الاسترخاء ، فإنه ينصح بالإضاءة المحيطة الناعمة.


معظم الوقت نستلقي في السرير. لذلك ، من الأفضل تثبيت إضاءة منتشرة بشكل جيد تخلق أجواء ناعمة بدلا من التركيبات المثبتة على السقف والتي تتألق بشكل واضح.



بالإضافة إلى الإضاءة المحيطة ، يعد ضوء القراءة بجانب السرير وضوء الخزانة أيضا من الاعتبارات الرئيسية في إعداد إضاءة غرفة النوم. للقراءة في السرير ، يوصى باستخدام مصباح طاولة أو مصباح حائط بأذرع هزاز لتوفير إضاءة مهام قابلة للتعديل. يمكن توجيه الضوء على مادة القراءة أو تحويله إلى اتجاهات أخرى حسب الحاجة. يجب أن يعمل كل ضوء جانبي على مفتاحه الخاص لتجنب إزعاج نوم شريكك. لإضاءة خزانة ، استخدام الأشعة تحت الحمراء الخفيفة لتوفير الطاقة. يفتح الضوء عندما يكون باب خزانة الملابس مفتوحا ويطفأ عند إغلاق باب خزانة الملابس.


بالنسبة للعائلات التي تحتاج إلى رعاية أطفالها في الليل ، يوصى بتركيب ضوء ليلي يتحسس جسم الإنسان بالقرب من الأرض. يقوم بتشغيل الضوء تلقائيا عند إدراك الحركة ويطفئ تلقائيا بعد عدة عشرات من الثواني. أنها آمنة ، وتوفر الطاقة ، وصديقة للبيئة.




غرفة الطعام

غرفة الطعام هي المكان المناسب لعرض نمط التصميم الخاص بك من خلال خيارات الإضاءة الخاصة بك.


عند اختيار الضوء لغرفة الطعام الخاصة بك ، فإن التركيز الأساسي هو الطاولة. يمكن أن توفر التركيبات الموضوعة مباشرة فوق الطاولة إضاءة محيطة وإضاءة مهمة لهذه الغرفة. فمن المستحسن عموما تعليق الثريا منخفضة بما فيه الكفاية للسماح للضوء لتغطية وتشكيل تباين الضوء والظلام على الطاولة ، وخلق جو دافئ عند تناول الطعام .



يجب أن تكون أدنى نقطة من الثريا على الأقل 30 بوصة أعلى من الطاولة ، وينبغي أن يكون القطر بين 1/2 و 2/3 من عرض الطاولة لتجنب لمس الرأس. لا تتردد في الاطلاع على أحجام الثريا في سمارت موف. استخدم الضوء الدافئ بدرجة حرارة لون تبلغ حوالي 3000 كلفن لجعل الطعام يبدو أكثر لذة.



إذا كنت ترغب في استخدام أباجورة ، فمن المستحسن استخدام أباجورة مصنوعة من مواد شفافة ، مثل الأكريليك والورق وما إلى ذلك.، والتي يمكن أن تسلط الضوء على الأسفل وتنقل الضوء بشكل صحيح ، ولها تأثير إضاءة إضافي معين على الغرفة. إذا كان استخدام أباجورة مصنوعة من مواد مبهمة مثل المعدن ، فمن الأفضل أن يصاحبها أضواء أخرى كإضاءة إضافية. خلاف ذلك ، سوف تتجمع الأضواء المنبعثة إلى الأسفل ، مما يتسبب في أن تكون المنطقة المركزية مشرقة للغاية ومن جميع النواحي لتكون مظلمة ، وهي ليست مريحة بصريا ونفسيا.


على غرار ضوء خزانة ، ويمكن أيضا أن تكون طاولة بوفيه الطعام مزودة بجهاز استشعار الأشعة تحت الحمراء لسهولة الوصول إلى أدوات المائدة. ويمكن أيضا أن يقلل من الشعور الثقيل للبوفيه والسماح لها تظهر خفيفة.


المطبخ

مع التركيز على وظائف إعداد الطعام وتنظيفه ، يعد المطبخ أحد أكثر المجالات العملية في منزلك ، مما يتطلب دراسة متأنية لتوازن الوظيفة مع الإضاءة المحيطة.



تدعو خطة الإضاءة للمطبخ العادي إلى تركيبات مركزية مثبتة في السقف لتوفير الإضاءة المحيطة وتركيبات تحت الخزانة لتوفير إضاءة مهمة للأسطح والمغسلة. هناك العديد من الفوائد لتركيبات الضوء تحت الخزانة: إضاءة أسطح العمل عند الطهي ، وتبدو الأطباق ملونة بألوان زاهية تحت الضوء مع درجة حرارة اللون 3000-4500 كيلو ، ويمكنك ضبط الأضواء ليتم تشغيلها تلقائيا عند الحصول على ماء الصنبور في الليل.


الحمام

يتميز تصميم الإضاءة للحمام العادي بشكل عام بتركيب مركزي مثبت على السقف. ولكن إلى جانب الأغراض الصحية ، فإنه يؤكد أيضا على الاستمالة الشخصية التي تتطلب رؤية الشخص لنفسه في المرآة ، لذلك مرآة مضاءة بشكل صحيح أمر بالغ الأهمية أيضا لإضاءة الحمام.



يجب ترتيب الأضواء على جانبي المرآة لإعطاء ضوء خفي ولكنه كاف. استخدم مصدر الضوء الطبيعي لتوفير انعكاس أكثر دقة لوجهك ، مما يجعل لحلاقة وتطبيق ماكياج سهلاً.



ما سبق هي المبادئ التوجيهية العامة بدلا من قواعد صارمة وسريعة. وكما ذكرنا ، تحتوي كل غرفة على متطلبات إضاءة مختلفة ، من الإضاءة المحيطة إلى إضاءة المهام. لذا ، في المرة القادمة التي تنتقل فيها إلى منزل جديد أو تقرر تحديث منزلك الحالي ، لا تنس أن تضع في اعتبارك أن وظائف الإضاءة يجب أن تتوافق مع إعداد وتطبيق غرفة معينة. مع مجموعة واسعة من الخيارات من الأضواء ، واختيار الإضاءة الأنسب لغرفة أصبح تحديا حقيقيا. يمكن أن تكون هذه الإرشادات بمثابة مرجع لمساعدتك في العثور على أفضل إضاءة لكل غرفة.


ونستطيع أن نقدم لكم المشورة في أنسب إضاءة لكل غرفة فلا تترددوا في زيارتنا أو الأتصال بنا Smartmove.qa.


المصدر:

سوفاري. نصائح للإضاءة في كل غرفة. مدونة الثريات. 2022م

0 views0 comments